الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

حقائق عن الملابس الضيقة

        إن ظاهرة ارتداء الملابس الضيقة عرفت انتشارا كبيرا في الآونة الأخيرة بين الشباب، ذكور و إناث بل وأصبحت مجالا للتنافس بينهم.
حتى وإن كنت تعتقد أنك تظهر أنيقا أمام أصدقاءك بهذه الملابس الضيقة، وأنك من الناس الذي يتابعون الموضة ويقلدون مشاهير العالم، إلا أنك تحطم نفسك بنفسك وتهلك صحتك.
فما هي أضرار ارتداء الملابس الضيقة؟
الأطفال:
إن الفتاة عندما تبلغ سن 8 من عمرها تعرف تغيرا كبيرا في نمو جسمها، حيث يزيد حجم الحوض أكثر من حجم الجزء العلوي، لكن عند ارتداء الملابس الضيقة في هذا السن فإنها تعرقل بل توقف هذا النمو.
الشباب:  
إن ضغط الجسم لساعات طويلة لديه عواقب وخيمة على صحتك.
  •  خلل في الدورة الدموية: عند شد الأعضاء بالملابس يعمل على ضغط الأوردة التي ترجع الدم إلى القلب، مما يؤدي إلى عدم كفاية العائد الوريدي، أي بقاء الكثير من الدم في أسفل الساق، الذي يشوه الأوردة مع مرور الزمن.
  •  ألم الفخذ: وذلك عن طريق الضغط المستمر للأعصاب الموجودة على مستوى الفخذ.
  •  آلام الظهر: في دراسة حديثة، طلب العلماء من بعض الشباب القيام بحمل الصناديق الثقيلة، حيث ارتدى البعض سراويل عريضة والبعض الآخر ملابس ضيقة جدا، كانت النتيجة كما يلي: الملابس الضيقة تعيق حرية الحركة وتؤدي إلى عدم الراحة في أسفل الظهر.
  •  تـؤثر على خصوبة المرأة مما قد يمنعها أن تصبح أما في المستقبل.
  •  حرقة في الصدر لأن هذا النوع من الملابس يضغط على المعدة، فيزيد من خروج الحمض وارتجاعه إلى المرئ.
  •  عقم الرجل عن طريق قتل الحيوانات المنوية بالحرارة الزائدة الناتجة عن الملابس الضيقة.


أخيرا، إذا كنت أو كنتِ من هواة ارتداء الملابس الضيقة من أجل إتباع الموضة أو إرضاء أصدقاءك، فأنصحك بالتفكير قليلا في صحتك فهي أولى من أصدقاءك.


0 التعليقات: