الخميس، 3 سبتمبر 2015

تحصلي على بشرة بيضاء لدخول اجتماعي أفضل

       تشتكي العديد من الفتيات والنساء من اسمرار لون البشرة خاصةً في فصل الصيف، حيث تعتبر وسائل التجميل الطبيعية المكونة من النباتات والخضر والفواكه وسيلة آمنة للعناية ببشرة الوجه والحفاظ على لونها الفاتح، ولا ينتج عن استخدامها ما يسمى بالحساسية عكس الكريمات التي تدخل في تركيبها المواد الكيميائية والتي لا تتناسب مع كل أنواع البشرة، لهذا اختارت مدونة 'TOP صحة ' موضوع تبييض البشرة، بتقديم بعض الخلطات الطبيعية.

خلطة البرتقال والزبادي:

البرتقال غني بالفيتامين C الضروري لتجديد خلايا البشرة وتبييضها، لهذا قطعي قشر البرتقال جيدا وأضيفي له ملعقة كبيرة من الزبادي، ثمّ ادهني وجهك بهذا الخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء.

خلطة الحلبة والبيض:

اخلطي ملعقتين من الحلبة المطحونة مع صفار بيضة واحدة، ادهني وجهك بالخليط واتركيه مدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء بعد ذلك ادهني وجهك بماء الورد بواسطة القطن، ستحصلين على نتائج أفضل.

 خلطة القشطة والحليب:

حضري المقادير التالية: ملعقتين من القشطة + ملعقتين من الحليب الجاف + ملعقة من ماء الورد + ملعقة نشا + ملعقة فرينة، اخلطي الكل جيداً وضعي الخلطة مدة 10 دقائق في الثلاجة حتى تبرد، ثمّ ضعها على وجهك واتركيها مدة 20 دقيقة بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد، ستلاحظين الفرق بسرعة.  

خلطة دقيق اللوز الناعم واللبن:

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من دقيق اللوز الناعم مع 5 ملاعق كبيرة من اللبن الدافئ حتى الحصول على عجينة، ضعيها على وجهك لمدة 3 دقائق ثم اغسليه بالماء.

خلطة زيت الزيتون و عصير الليمون:

ضعي في إناء 3 ملاعق من زيت الزيتون + عصير نصف ليمونة + صفار بيضة، اخلطي الكل ثم ضعيه على بشرة وجهك مدة 25 دقيقة، بعدها اغسلي بالماء الدافئ، ينصح بتكرار العملية عدة مرات حتى الحصول على نتائج أفضل.



0 التعليقات: